الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

كيفية توصيل هاتفك الذكي بالكمبيوتر بدون إستخدام كابل USB


كيفية توصيل هاتفك الذكي بالكمبيوتر بدون إستخدام كابل USB
و كيفية ارسال البيانات من هاتف لهاتف بسرعة الشبكة و ليس البلوتوث 
برنامج SHAREit المطور من قبل شركة Lenovo الغنية عن التعريف، والذي يقوم بمهمة إرسال الملفات واستقبالها ايضاً من الكمبيوتر إلي الهاتف او العكس وهذا ما يقوم به كابل USB لكن مع توفر برنامج مثل هذا فلاداعي لوجوده او إستخدامه، كما أن البرنامج مجاني 100% ويوفر عدة خصائص مهمة يحتاجها المُستخدم اثناء نقل الملفات واستقبالها.

• مميزات البرنامج
– يجعلك تستغني عن كابل USB تماماً.
– يوفر تطبيقات لكافة أنظمة التشغيل للهواتف الذكية.
– التصميم الرائع الخاص به في برنامج الكمبيوتر او تطبيقاته علي الهواتف الذكية.
– لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز او الهاتف.
– دعمه للغة العربية لتطبيقات الهواتف الذكية. 
نسخة الكمبيوتر من هنا من الموقع الرسمي:here
نسخة الاندرويد من هنا من غوغل بلاي:here


• شرح كيفية استخدام البرنامج

بعد تثبيت البرنامج علي الكمبيوتر ومن ثم فتحه ستظهر لك واجهة البرنامج تطلب منك إدخال أسم المُستخدم مع تحديد صورة رمزية، ثم تضغط علي Save ليتم توجيهك للواجهة الرئسية للبرنامج.

بعد تثبيت التطبيق علي هاتفك الذكي وفتحه ستظهر إتفاقية الاستخدام التى لا تعنيك في شئ بالتالي تجاهلها بالضغط علي اوافق ثم “بدء”، وفي الصفحة الآخري تقوم بإدخال الأسم وتحديد صورة رمزية ايضاً وتضغط علي حفظ ،وسنتقل بك لصفحة آخري قم فيها بالتمرير إلي الأسفل لتضغط علي زر ابدء.
– الآن تم تثبيت التطبيق والبرنامج معاً بنجاح، لكن يتبقي خطوة واحدة وهي ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر وهذا عن طريق فتح التطبيق من الهاتف ثم تضغط علي “توصيل بالكمبيوتر الشخصي”، ويجب في نفس الوقت فتح البرنامج علي الكمبيوتر والضغط علي Connect device بالاسفل ليتم ظهور اسم المُستخدم فوراً علي الهاتف وحين يظهر تقوم بالضغط عليه ليقوم بالتعرف علي الهاتف.


إذا كنت ترغب في إرسال آي ملفات من الكمبيوتر إلي الهاتف ستحتاج إلي تنفيذ الخطوات التالية.
♦ القيام بتمكين الـ Wi-Fi او بيانات الهاتف لتوفير الاتصال بالانترنت في الهاتف الذكي.
♦ تضغط علي Send في البرنامج ثم Browse وتقوم بتحديد أي الملفات التي تريد إرسالها للهاتف ثم تضغط علي Next وسيتم عمل بحث تلقائي عن الهواتف المتعرف عليها مسبقاً ويجب في هذا الوقت فتح التطبيق من الهاتف ثم الضغط علي استلام ومن ثم يظهر هاتفك علي البرنامج وبمجرد الضغط عليه سيتم ارسال الملف.



 إذا كنت ترغب في ارسال الملفات من الهاتف إلي الكمبيوتر أتبع مايلي:
♦ يجب توفير اتصال انترنت بالهاتف عن طريق الـ Wi-Fi او بيانات الهاتف.
♦ تفتح التطبيق ثم تضغط علي إرسال وتقوم بتحديد الملفات التي ترغب في إرسالها ثم النقر علي التالي ويجب في هذا الوقت ينبغي فتح البرنامج من الكمبيوتر ثم تضغط علي Receive ليتم ظهور أسم المُستخدم علي الهاتف وبالضغط عليه يتم إرسال الملف إليه الجهاز مباشرة.

ملاحظة هامة: يجب أن تعلم أن الملفات الذي يتم ارسالها من الهاتف إلي الكمبيوتر يتم تخزينها في ملف يسمي Shareit وللوصول إليه تقوم بفتح (This-Pc او My Computer) ثم تضغط علي تبويبة “Downloads” لتجد الملف الذي يحفظ به الملفات المُرسلة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق